Top
Toggle Menu

يعلن البنك السعودي الفرنسي عن إطار عمل الشؤون البيئية والاجتماعية والحوكمة الجديد لتسريع الازدهار المستدام في المملكة

12/مارس/2023
انشر على:
يعلن البنك السعودي الفرنسي اليوم عن إطار عمل جديد للشؤون البيئية والاجتماعية والحوكمة الذي يضع الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة في صميم طموحاته ومسؤولياته التنموية، بما يتماشى مع دعم النهوض بقطاع مالي مستدام في المملكة العربية السعودية.
مع كون الاستدامة عنصرًا حيويًا في مبادرة رؤية المملكة العربية السعودية 2030، فإن الإطار الجديد يأخذ في الاعتبار سلسلة القيمة الكاملة للبنك عبر خمس ركائز تدرك التأثير على البيئة والأفراد والعملاء والمساهمين والمجتمع وأصحاب المصلحة الآخرين، والتي ستكون مهمة في قيادة رحلة البنك في مجال البيئة والمجتمع والحوكمة في المملكة.

بدر السلوم، الرئيس التنفيذي للبنك السعودي الفرنسي، علق: " لم يعد بإمكان الشركات اليوم تجاهل تأثير أنشطتها. يجب أن يوظفوا عقلية طويلة الأجل تعمل كقوة إيجابية لموظفيها وعملائها وأصحاب المصلحة والمجتمع الذي تعمل فيه. نحن ملتزمون بالمضي قدمًا في تطوير وتنفيذ مختلف الطموحات والأهداف والتدابير المتعلقة بالشؤون البيئية والاجتماعية والحوكمة. بصفتنا بنك، فإننا نعطي الأولوية لاحتياجات موظفينا وعملائنا ومساهمينا ومجتمعنا قبل أجندتنا الشخصية، والتي تعد جزءًا من قيمنا الأساسية. نحن ندرك تمامًا مسؤوليتنا في الحفاظ على إستراتيجية شاملة للشؤون البيئية والاجتماعية والحوكمة تتوافق مع جهود البنك في هذا المجال ودعم رؤية المملكة 2030."

سيمكن إطار عمل الشؤون البيئية والاجتماعية والحوكمة الجديد البنك من تحديد ما تعنيه الاستدامة بما يتماشى مع مهمته وقيمه الأساسية. وهو مبنية على الركائز الخمس التالية:

1- تجسيد أعلى المعايير الأخلاقية والحوكمة
نطبق أعلى معايير حوكمة الشركات بما يتماشى مع قيمنا الأساسية وبما يتماشى مع مبادئ الشريعة الإسلامية. نهدف إلى حماية حقوق المساهمين وأصحاب المصلحة وتحقيق العدالة والتنافسية والشفافية. نسترشد بإطار عمل سليم لإدارة المخاطر كما ننتهج مبدأ الثلاثة خطوط الدفاعية لتقليل المخاطر. ولا نتسامح مطلقًا مع الرشوة والفساد وغسيل الأموال وجميع أشكال الجرائم المالية. نحن أيضا ملتزمون بحماية البيانات الشخصية لعملائنا وخصوصيتهم. نحن صادقون مع بعضنا البعض، حتى مع وجود خطر التنافر المؤقت.

2- تسريع النمو الاقتصادي المستدام
نحن مساهمون في الحيوية الاقتصادية للمملكة العربية السعودية ونهدف إلى تحقيق نمو مالي مستدام واستثمارات من خلال تنويع مصادر دخلنا، مع الحفاظ على انخفاض التكاليف وكفاءة التشغيل العالية. نسعى لتطبيق معايير البيئة والمجتمع والحوكمة في أنشطة الإقراض والاستثمار. ونضمن تنفيذ عمليات الشراء بطريقة مسؤولة تقوي الاقتصاد وتعزز رفاهية المجتمع. نحن نفكر على المدى الطويل في قراراتنا، لكننا نتخذها بسرعة ولدينا تحيز تجاه التنفيذ.

3- خلق مكان عمل مزدهر
نحن ملتزمون بالحفاظ على قوة عاملة متميزة من خلال استقطاب الأفراد الموهوبين وتدريبهم والاحتفاظ بهم. يخضع موظفونا للتدريب اللازم لتطوير إمكانياتهم الكاملة. نحن نكافح أي شكل من أشكال التمييز لنوفر لموظفينا بيئة عمل شاملة وآمنة وصحية. نسعى لتعزيز التوطين لدعم السعوديين في تطلعاتهم المهنية في القطاع المصرفي.

4- خدمة عملائنا
تجربة العملاء ورضاهم أولوية قصوى. نضع دائمًا احتياجات موظفينا وعملائنا ومساهمينا ومجتمعنا قبل احتياجاتنا الشخصية. نطبق تقنية مبتكرة لنقدم للعملاء منتجات وخدمات مستدامة تفوق توقعاتهم ويمكن الوصول بسهولة إلى جميع منتجاتنا وخدماتنا في جميع أنحاء البلاد. نحن نساهم في رفع مستوى الثقافة المالية لأصحاب المصلحة، وتمكينهم من اتخاذ قرارات مدروسة بشكل أفضل. هدفنا هو إنشاء علاقات طويلة المدى مع عملائنا على أساس الولاء وجودة الخدمة والحلول المبتكرة المخصصة.

5- حماية مجتمعاتنا
نحن ملتزمون بإدارة تأثيرنا البيئي ودعم وتبني الجهود الوطنية والدولية للحفاظ على الموارد الطبيعية. نسعى للمساهمة في الفوائد البيئية المجتمعية من خلال تطبيق أحدث التقنيات حيث تهدف ثقافتنا في الاستثمار المجتمعي والعمل الخيري إلى تعزيز المجتمعات التي نعمل فيها.